من هو الدكتور محمّد البرادعي ؟

محمد مصطفى البرادعي (17 يونيو 1942)، دبلوماسي مصري ومدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية السابق. حاصل على جائزة نوبل للسلام سنة 2005. ولد في الدقي (حاليا حي في محافظة الجيزة في مصر). والده مصطفى البرادعي محام ونقيب سابق للمحامين. تخرج في كلية الحقوق في جامعة القاهرة سنة 1962 بدرجة ليسانس الحقوق. وهو متزوج من عايدة الكاشف، وهي مُدرِّسة في رياض أطفال مدرسة فينا الدولية، ولهما ابنان. ابنتهما ليلى محامية وابنهما مصطفى مدير استوديو في محطة تلفزة خاصة، وهما يعيشان في لندن. بدأ البرادعى حياته العملية موظفًا في وزارة الخارجية المصرية في قسم إدارة الهيئات سنة 1964م حيث مثل بلاده في بعثتها الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك وفي جنيف. سافر إلى الولايات المتحدة للدراسة، ونال سنة 1974 شهادة الدكتوراه في القانون الدولي من جامعة نيويورك. عاد إلى مصر في سنة 1974 حيث عمل مساعدا لوزير الخارجية إسماعيل فهمي ثم ترك الخدمة في الخارجية المصرية ليصبح مسؤولا عن برنامج القانون الدولي في معهد الأمم المتحدة للتدريب والبحوث سنة 1980م، كما كان أستاذا زائرا للقانون الدولي في مدرسة قانون جامعة نيويورك بين سنتي 1981 و 1987. اكتسب خلال عمله كأستاذ وموظف كبير في الأمم المتحدة خبرة بأعمال وصيرورات المنظمات الدولية خاصة في مجال حفظ السلام والتنمية الدولية، وحاضَرَ في مجال القانون الدولي والمنظمات الدولية والحد من التسلح والاستخدامات السلمية للطاقة النووية، وألَّف مقالات وكتبا في تلك الموضوعات، وهو عضو في منظمات مهنية عدة منها اتحاد القانون الدولي والجماعة الأمريكية للقانون الدولي.


إلتحق بالوكالة الدولية للطاقة الذرية سنة 1984 حيث شغل مناصب رفيعة منها المستشار القانوني للوكالة، ثم في سنة 1993 صار مديرًا عامًا مساعدًا للعلاقات الخارجية، حتى عُيِّن رئيسا للوكالة الدولية للطاقة الذرية في 1 ديسمبر 1997 خلفًا للسويدي هانز بليكس وذلك بعد أن حصل على 33 صوتًا من إجمالي 34 صوتًا في اقتراع سري للهيئة التنفيذية للوكالة، وأعيد اختياره رئيسا لفترة ثانية في سبتمبر 2001 ولمرة ثالثة في سبتمبر 2005.

البيان التاريخي الذي طرحه د. البرادعي + التوقيع الإلكتروني بالموافقة علي البيان تجده علي الموقع الرسمي " الجمعية الوطنية للتغيير " https://www.taghyeer.net/



كتبت جريدة اليوم السابع عن تاريخ عائلة د. البرادعي

تاريخهم طويل فى محاربة الإقطاع ومساندة فقراء الفلاحين◄أشهرهم مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية ومحافظ دمياط◄يتصلون بعلاقات نسب مع كثير من العائلات منها النجار فى الإسكندرية والمصرى فى المنصورةالبرادعى، عائلة عريقة ومحبوبة بشهادة الجميع فى قرية «إبيار» مركز كفر الزيات بالغربية، مسقط رأس العائلة، فلها مواقف وطنية وإنسانية مشهورة، ورغم أنها لا تزيد عن كونها عائلة «مستورة» بلغة أهل الريف http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=47165&SecID=171&IssueID=0

تجدوه علي الموسوعة العالمية ويكيبيديا

http://en.wikipedia.org/wiki/Mohamed_ElBaradei

ويمكنكم زيارة الموقع العالمي للأشخاص الأكثر شعبية في العالم من السياسيين والرؤساء والرموز الدينية وغيرهم وذلك لمعرفة موقف د. البرادعي من الترتيب العالمي لهم وكذلك علي مستوي مصر و علي مستوي العالم وهو يتضمن بالنسبة لمصر بالطبع الرئيس حسني مبارك وكذلك الأستاذ جمال مبارك وأيمن نور وغيرهم من الرموز الدينية مثل البابا شنودة والشيخ حسن البنا وبالطبع أنور السادات وجمال عبد الناصر وغيرهم


الموقع الرسمي للحملة الشعبية المستقلة لدعم وترشيح البرادعي 2011

http://www.elbaradei2011.com/arab/

موقع تسليم التوكيلات


http://elbaradei.info/tawkeelat/


موقع التصويت للدكتور البرادعي عالمياً كأشهر الشخصيات


http://www.whopopular.com/Mohamed-ElBaradei


والترتيب العالمي ويتقدم فيه اليوم السبت 10 أبريل 2010 د. البرادعي ليحتل في الترتيب العالمي رقم 7 http://www.whopopular.com/Leaders-Politicians



الموقع الخاص بالترتيب علي مستوي مصر ويحتل د. البرادعي المركز الأول فيه بفارق رهيب عن رقم 2 http://www.whopopular.com/Egypt/Leaders-Politicians


بيان الدكتور البرادعي " معا سنغير "

في ضوء لقاءاتي بمختلف المصريين بجميع انتماءاتهم السياسية والمذهبية رجالاً ونساءً بمن في ذلك ممثلين عن المجتمع المدني والشباب فقد لمست شبه إجماع على ضرورة التغيير في مصر، ومن أجل هذا كان هناك اتفاق عام على ضرورة توحد جميع الأصوات الداعية للتغيير في إطار جمعية وطنية طلب مني أن أكون في مقدمتها ومن خلفها، وبحيث تكون إطاراً عاماً ينطوي تحته جميع الأصوات المطالبة بالتغيير. والهدف الرئيسي من الجمعية هو العمل على التوصل إلى نظام سياسي يقوم على الديمقراطية الحقة والعدالة الاجتماعية، والخطوة الأولى على هذا الطريق هي كفالة الضمانات الأساسية لانتخابات حرة ونزيهة تشمل جميع المصريين، بحيث تكون هناك فرصة متكافئة للجميع، سواء الانتخابات التشريعية أو الانتخابات الرئاسية، وهي ضمانات وإجراءات تطالب بها فئات عريضة من المجتمع المصري منذ سنوات عديدة وفي مقدمتها:
1. إنهاء حالة الطوارئ
2. تمكين القضاء المصرى من الاشراف الكامل على العملية الانتخابية برمتها.
3. الرقابة على الانتخابات من قبل منظمات المجتمع المدنى المحلى والدولى.
4. توفير فرص متكافئة في وسائل الإعلام لجميع المرشحين وخاصة في الانتخابات الرئاسية.
5. تمكين المصريين في الخارج من ممارسة حقهم في التصويت بالسفارات والقنصليات المصرية.
6. كفالة حق الترشح في الانتخابات الرئاسية دون قيود تعسفية اتساقاً مع التزامات مصر طبقاً للاتفاقية الدولية للحقوق السياسية والمدنية، وقصر حق الترشح للرئاسة على فترتين.
7. الانتخابات عن طريق الرقم القومي. ويستلزم تحقيق بعض تلك الإجراءات والضمانات تعديل المواد 76 و77 و88 من الدستور في أقرب وقت ممكن.
وأود أن أؤكد في هذا الصدد أن الجمعية الوطنية للتغيير بابها مفتوح لجميع المصريين داخل مصر وخارجها، الذين يتفقون مع ضرورة التغيير بدءاً بتحقيق الضمانات والإجراءات الوارد ذكرها والخاصة بالانتخابات وانتهاء بدستور جديد يكفل لكل مصري حقه في الحياة الحرة الكريمة ويكون بداية لبرنامج إصلاح اجتماعي واقتصادي شامل، وبحيث يكون في النهاية الشعب هو السيد والحاكم. إن هدف الجمعية الأول ليس مقصوراً على تغيير قواعد الترشح للرئاسة أو من سيترشح لها وإنما هو السعي إلى التغيير الشامل عن طريق حشد التأييد الشعبي لهذا الغرض بأسلوب سلمي، وقد تم اختيار الدكتور حسن نافعة- أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة- ليكون منسقاً عاماً للجمعية. «معاً سنغير»

ترجم الصفحة لأي لغة

الأحد، ١ مايو ٢٠١١

تعليقاتي علي أخبار الصحف وعلي فيسبوك من 10 مارس الي 17 مارس 2011



لكل من يرفع شعارات في حب مصر ومن أجل مستقبل شعبها وهو لا يؤمن بها ... وكان تاريخه يتناقض مع تلك الشعارات، فهو يفعل ذلك من أجل سبوبة أو كرسي أو منظرة أو أو أو ... وعليه فهو ليس منّـا، وأحرار الشعب وشرفاؤه براء منه !!! وهؤلاء من الصنف :" معاهم معاهم، عليهم عليهم ... وأبّـجني تـجدني ، وباقي الكلام المعفّـن


موقع الإستفتاء علي النت لمعرفة اللجنة الأقرب اليك   http://www.referendum.eg/   


البرادعي ناصحاً ورئيساً وربّـاناً لسفينة مصر في سبيلها الي الرسو علي بر الديمقراطية والتقدم والعدالة الإجتماعية والأخلاق والمبادئ الراقية ... وشعارنا " خلّـي الشباب صاحي صــاحـي صـــاحــي " خلال إبحار سفينتنا وحتي ترسو بأمان الله وفضله

مهم لمستقبل مصر وقد يكون طويل بعض الشيء :
لماذا يجب أن تكون زوجة الرئيس القادم غير أجنبية ؟ هناك اسباب عديدة ، منها :
 -1-
لقد تم لسعنا من الشوربة فيما سبق من زوجات لرؤسائنا السابقين مبارك والسادات وخاصة من زوجة مبارك { لأن زوجها ظل في الحكم ثلاثة عقود، وكنت أخذت علي السادات بعض المؤاخذات علي إتفاقية كامب ديفيد وتوقيت إيقاف حرب 73 وأعتقد أن لثقافة زوجته الأجنبية اثراً كبيراً فيها }... والآن نحن ننفخ في الزبادي
-2-
 الزوجة هي الأم ... والأم هي المربّي الأوّل للأبناء كما أن الأم المصرية لها خصائص يعرفها المصريين الذين تجاوزا الستين أو الخمسين ... عندما تكون ثقافتها إوروبية مثلاً فغالبيتهم ينظرون الي شعوبنا بإحتقار وإزدراء { وكلامي هذا مبني علي تجارب شخصية عملية } وينظرون الي تقاليدنا الدينية بإستخفاف وإستهزاء وبالتالي يشب الأبناء علي الثقافة الغربية ولا يحتكون سوي بمن هم مثلهم 
 -3-
إن لم يكن الزوج الأب ذو شخصية قوية جداً فبالتأكيد هي ستسيطر آخذين في الإعتبار أن اي رجل مهما كانت شخصيته قوية فـ ستمر عليه أحداث وظروف تجعله في موقف ضعيف ! وهنا في هذه اللحظة تركب الزوجة الأجنبية وتحكم وتتحكم وتفرض ثقافتها وهو ما حدث أمام أعيننا في حكم مصر وشعبها وما تم فرضه علينا من تشريعات هدمت تقاليد الأسرة وتماسكها وحطمت نسيج المجتمع
-4- كما ولا حظت أيضاً أنه عندما تكون زوجة الرئيس أجنبية الأصل فهي تجتهد في إقناع الرئيس في أن لا يعيّن مسئولين الحكومة سوي من كانت زوجته أجنبية ( أو إحدي زوجاته ) ... وطبعاً هي لا تنجح دائماً ولكنها في أغلبية الأحيان تنجح وبالتالي تجد غالبية الوزراء والمسئولين الكبار إمّـا أن أمهاتهم أو زوجاتهم ذوات اصول أجنبية وتجد بناتهم لديهم جنسيات أجنبية !!! ويضيع الشعب المصري ويعيش وحيداً في وادي والنظام الحاكم بمسئوليه في وادي آخر.
***  وهناك اسباب أخري عديدة وإسألوا أي قريب لكم جرّب الزواج من أجنبية وعاش معها ورزقهما الله الأبناء بنين وبنات وكبروا حتي صاروا شباب : لكن ما سقته أعلاه كافي تماماً لقبول هذا الشرط ونرفع لهذا الشرط الدستوري تعظيم سلام " أن لا تكون زوجة الرئيس " أو إحدي زوجاته بزواج عرفي أو رسمي " أو حتي بعلاقة غير رسمية محرمة " أن تكون ذات جذور أجنبية " ... 

وبالنسبة للدكتور زويل وانا أقدره وأحترمه وأجله ولقد كنت من اوائل الناس الذين أرسلوا له بمشاعرنا الهادرة عندما حصل علي نوبل ولقد شبهته آنذاك بالعالم المعروف الحسن بن الهيثم . أقول بالنسبة للدكتور زويل وأعتقد أنه سيوافقني الرأي نريد خبرته العلمية الكاسحة هو والدكتور الفذ فاروق الباز ود. مجدي يعقوب وغيرهم من الوطنيين داخل وخارج مصر الذين أقترح أن يكونوا ضمن مجلس علمي أعلي يخطط ويتابع ويراقب التعليم والبحث العلمي والصناعي والتكنولوجي في مصر والمشاريع العملاقة ولا مانع أن تكون للدول العربية أمتداداً بها لتستفيد هي ايضاً – فـ مصر كريمة وتحب الخير للجميع - بعلم وخبرة هؤلاء الأفذاذ ... وعليهم أن يضعوا الخطط والمناهج والإستراتيجيات قريبة وبعيدة المدي ولا أعتقد أن تمويل هذا المركز سيكون مشكلة أبداًَ كما يجب أن يكون مستقل ومسموع الراي وليس إستشاري ! هذا العمل في نظري سوف يثيبهم الله عليه أكثر من العمل السياسي الرئاسي العسير والذي يحتاج حقوقي عالمي مثل د. البرادعي أو من يماثله خبرة وعلم وجرأة .

لن تجد مؤمن بالله في اي دين يسمح لنفسه بتعكير صفو الأمّـة وهي تخطو أوّل خطواتها في طريق الحق والعدل والمساواة والعدالة الإجتماعية ... واجب علي كل حر وشريف محاربة الطغيان والظلم والتجبر والكبر والعنجهية والسرقة والجهل والمرض وووو والمؤمن دائماً فطن وكيّس

هذا هو الطابور الخامس ... أصحاب السبوبات أو هم - وليسامحوني - هم من الجهلة لا يفقهون شيئاً في كرامة الشعوب ومستقبلها


لقد قضيت أربع سنوات في القوات المسلحة خلال خدمة الإحتياط أوائل السبعينات من القرن الماضي وتعلمت فيها الخشونة والتحمل والواجب وضريبة الإنتماء لهذا الوطن ولقد شاهدت في مستشفي الحلمية العديد من شباب الضباط وهم مقطوعي الأطراف خلال حرب 73 وكانوا متفائلين أقوياء أشداء ! لماذا هذا التباطؤ من قوات الشرطة في التواجد الرادع لحماية الوطن، اين حماسهم المنتظر لدعم مكتسبات ثورة 25 يناير ؟ أليس هذا واجب وطني يحمل صفات خاصة في هذه المحنة تجعله مثل الجهاد في سبيل الله ؟  أناشدهم بالمسارعة بالقيام بواجبهم التاريخي في هذه المرحلة الحساسة حتي لا يصمهم التاريخ بما لا نحب ولا نرضي ؟ نفّـذ وبعدين إتظلّـم ! لكن لا تترك الحبل عالغارب للبلطجية والأجرية المأجورين والعملاء والأغبياء ! شرفاء وأحرار مصر معكم حتي تستعيد مصر إستقرارها وأمنها وأنا مستعد - وغيري ملايين - أن أنزل لأحمي أي مكان في مصر تطلبون مني حمايته مضحيا بالنفس والنفيس ولن أحتاج تدريب طويل علي سلاح مناسب لردع أعمال البلطجة أو لشرح الظروف لمن لا يدرك حقيقة الظرف الحساس ! مطلوب من رياسة القوات المسلحة أيضاً المسارعة بإظهار العين الحمراء خاصة لمن إستهانوا ويستهينوا بإمن مصر وشعبها ... ويجب إعطاء الإخوة الأقباط حقوقهم في بناء الكنائس وكذلك في التعديلات الدستورية بحيث لا يطبق عليهم سوي ما نصت عليه كتبهم السماوية وشرائعهم ... هذا حق لهم يجب إعادته لهم فوراً

ولماذا لا يتم فتح باب التطوع أمام شرفاء مصر وأحرارها وليكونوا جيش شعبي يذود عن عرض مصرنا ويرد الخونة والمجرمين ، ولماذا لا يتم إستدعاء قوات الإحتياط من الجيش لنفس الغرض ... القرار الحاسم والحكيم مطلوب بشدة الآن

ويجب المسارعة بالقبض علي المتسببين في حرق هذه الكنيسة ومن حرضوهم ( إن كان هناك تحريض ، فهذه الرأس المدبرة يجب تحطيمها أولاً ) وتقديمهم لمحاكمة عسكرية حتي يكونوا عبرة لمن يعتبر ! هذا لتكون رسالة لكل من يتجرأ علي إستقرار مصر في هذه اللحظة التاريخية من الإنتقال بمصر الي الكرامة والعزّة والديمقراطية الحقيقة وليس ديمقراطية اللصوص والأفاعي


ليست مصر أبداً علي مدي التاريخ التي يمكن أن يقبل مسلموها أن تهدم كنيسة ويبني مكانها مسجد ! ولن تكون، لأن نسيج هذا الوطن هو نسيج مؤمن بالله وهو نسيج قوي متماسك ضد كل أصناف الفتن والحقد ... علي مدي الدهر وحتي يرث الله الأرض وما عليها

شكراً لرياسة القوات المسلحة والحكومة الرشيدة لهذا القرار الصارم والحكيم في نفس الوقت ! لقد صبرتم وصبرنا طويلاً علي هذا الإستخفاف بمقدرات مصر وبحياة مواطنيها ... هذا هو الكلام الجد ... وأضيف أنه بتنفيذ حكم إعدام واحد - وليكن في ميدان التحرير - فيمن يثبت عليه القيام بأعمال بلطجة بدءً من بعد نشر هذا القانون علي كافة وسائل الإعلام سيكون هو الرادع لكل من تسوّل له نفسه التلاعب أو المساس بأمن هذا الشعب ومستقبله وحريته وكرامته

شرفاء هذه الأمّـة وأحرارها يحترمون قوات الشرطة ويقدرون مدي ما يبذلون من جهد وإنكار ذات وتضحية من أجل إستتباب الأمن في ربوع مصرنا المحروسة ... نحن نري أن الشرطة والجيش هما جناحي الوطن من أجل الحرية والعدل والكرامة ومن أجل القضاء علي كل أمل لفلول الظلم والإرهاب والقمع والسلب والنهب للنظام البائد، وبدون هذين الجناحين القويين، فلا أمل في إستقرار أو رفعة أو تقدم ولكن فوضي لا يربح فيها سوي اللصوص والبلطجية والخونة ! نحن نعلم جيداً أن هذه العيون الساهرة علي أمن الوطن والمواطنين هي عيون سيكرمها الخالق عزّ وجل في جنة الخلد ونحن جميعاً نحبها ونقدرها ونحترمها بل ونجلّـها ونذود عنها بالغالي والنفيس ... وفي ذلك فليتنافس المتنافسون



خريطة الطريق المقترحة - " لن نجعل بعد هذه العقود الطويلة من الضياع لن نسمح بتضييق الوقت علينا ليعود الضياع من تاني ! " الخريطة كالتالي :
مجلس رئاسي ودستور مؤقت + جمعية تأسيسية لدستور ديمقراطي برلماني { يمكن تنقيح دستور 54 }+ أحزاب حقيقية علي الأرض من رحم الثورة ومن أحرار وشرفاء الشعب المصري{ يحتاج وقت أطول من ستة اشهر } + محليات من طاهري اليد { تحتاج بعض الوقت ولكن بالتوازي مع سابقه }+ إنتخابات رئاسية ثم نيابية وبلاش مجلس شوري { ولنستبدله الشوري بشكل من اشكال الرقابة الشعبية الحقيقة من مزيج حكماء وشباب مصر }


دعاء الي المولي عزّ وجل : اللّهم ولّـي علينا خيارنا وإنزع الملك من الطواغيط والظالمين والمتجبرين والمتكبرين والجاهلين ... أنت أعلم بهم منّـا وأنت اللطيف الخبير وأنت السميع البصير وأنت الحكيم العليم وأنت نعم المولي ونعم النصير وأنت علي كل شيء قدير ... نحن شعوب إشتاقت الي إسترداد كرامتها وعزّتها ومجدها التليد، اللّهم أعنّـا علي تحقيق ذلك بقدرتك وفضلك يا رب العالمين وإجعل من شعب مصر الواعي وشبابها القوي ومن جيش مصر والشرطة والحكومة وجميع المسئولين الشرفاء والجامعات والأزهر وكل أحرار هذا الوطن أينما كانوا ... إجعلهم بفضلك وقدرتك وحكمتك يداً واحدة في سبيلنا لتحقيق هذا الأمل يارب العالمين. اللهم أصلح لنا ديننا الذي فيه عصمة أمرنا، ودنيانا التي فيها معاشنا وآخرتنا التي فيها معادنا ... اللـّـهم آمــيــن

علي الشرطة والجيش تجهيز لجان قوية مؤقتة للقيام بدور الرقيب علي مدي إنتشار وفاعلية قوات الشرطة بكافة فئاتها في الشارع في جميع ارجاء مصر ومع التأكيد علي ضرورة إحترام رجل الشرطة أيّـا كان ضابط كبير أو أصغر جندي ... فهم جميعاً جند مصر


د.البرادعي: لقاءك مع ريم ويسري علي أون تي في بهرتني بصيرك وحكمتك وحجتك معهم وأطالبهم بالمثل مع السيد عمرو موسي واي مرشح رئاسي آخر

د.البرادعي: لقاءك منذ أيام مع ريم ويسري علي أون تي في، بهرتني كعادتك بصيرك وحكمتك وحجتك وإنكارك لذاتك ووطنيتك المعهودة ... في حديثك معهم وخلال ردودك علي أسئلتهم الشخصية جداً والتي اراها زودوها خمسين الف شويات !!! وإزاء ذلك أطالبهم بشدة بالمثل مع السيد عمرو موسي واي مرشح رئاسي آخر ... والاّ سنفهم من اي منطلقات كانوا يتحدثون مع دكتورنا العظيم البرادعي

علي بركة الله وليعلم المصريين جميعاً أن مصر تغيرت وفي سبيلها لأن تنفض عن نفسها ما كان من تناقضات مزرية وعنصرية بغيضة وتفرقة بين عنصري الأمة وأنا كمسلم سأداوم علي الإصرار علي ترسيخ مبادئ المساواة الحقيقية في الحقوق والواجبات والعدالة الإجتماعية وعلي من يتشدقون بالدين أن يعطوا أكثر وينكرون ذواتهم ويؤثرون علي أنفسهم من أجل مصر وشعبها  وليس أن يجعلوا من الدين سبوبة ... ننادي بإصلاح الخطاب الديني وتصحيح الثقافة الدينية لقطبي الأمّـة !! مصر كانت وستظل نسيج واحد قوي ومتين أصلب من الصلب وعلي من يفكر مستقبلاً في إثارة فتنة أو بلطجة ... عليه مواجهة عقوبة الإعدام




أين د. نيفين شكري وأعوانها ؟
أرجو لمن يعرف الإجابة عن سؤالي هذا عدم إبلاغي عن مكانهم لأنني أعرفه ! كذلك أعرف بالتأكيد أنني – الحمد لله ألف حمد وشكر ليك يارب أن خذلتهم – أنني لن أصطبح بتلك الأسماء مرة ثانية علي صفحات اليوم السابع أو المصري اليوم أو غيرهما ؟؟

2
هام وعاجل – أولاً وثانياً :
بواسطة: مهندس إستشاري عالمعاش / حمدي حمد
بتاريخ: الخميس، 10 مارس 2011 - 18:08

هام وعاجل:
 خريطة الطريق المقترحة " لن نجعل بعد هذه العقود الطويلة من الضياع لن نسمح بتضييق الوقت علينا ليعود الضياع من تاني ! "... والخريطة كالتالي :
مجلس رئاسي ودستور مؤقت ( أو إعلان دستوري )+ جمعية تأسيسية لدستور ديمقراطي برلماني منتخب أو معين من شرفاء وخبراء الوطن الغني بهم{ يمكن تنقيح دستور 54، وإحدي الجامعات المصرية جهزت دستور  }+ فتح الباب والأدوات والآليات لتشكيل أحزاب حقيقية علي الأرض من رحم الثورة ومن أحرار وشرفاء الشعب المصري{ يحتاج وقت أطول من ستة اشهر } + محليات من طاهري اليد { تحتاج بعض الوقت ولكن بالتوازي مع سابقه }+ إنتخابات رئاسية ثم نيابية وبلاش مجلس شوري مع تحرير الصحافة وتشكيل الأحزاب { ولنستبدله الشوري بشكل من اشكال الرقابة الشعبية الحقيقة من مزيج حكماء وشباب مصر ، حيث كان مجلس الشوري فقط من أجل الحجر علي الصحافة وتعويق الأحزاب الجادة}.
نتائج لتنفيذ تلك الخريطة :
           إلغاء إستفتاء يوم 19 مارس توفيراً للجهد والنفقات والمال، ولا جدال أن جهود لجنة تعديل الدستور لم تذهب هباءً لأنها ضبطت نقاط هامة دستورية
           البدئ فوراً في تشكيل مجلس رئاسي والذي سيقوم بأعباء كبيرة ويخفف من أعباء رئاسة القوات المسلحة
           أعباء المجلس الرئاسي :
1.         دستور مؤقت مناسب
2.         جمعية تأسيسية لتجهيز دستور ديمقراطي دائم للدولة، مع حوارات مجتمعية وبين المتخصصين والمثقفين وغيرهم من طوائف الشعب  في كافة الخطوات السابقة والتالية
3.         إستفتاء علي الدستور الدائم مع ضرورة التأكيد علي الإدلاء بالأصوات الكترونياً علي الإنترنت بالداخل والخارج ، مع السماح للمصريين العاملين بالخارج للتصويت ببطاقة الرقم القومي أو بجواز السفر الكترونيا أو في السفارات والقنصليات حسب الرغبة { ولقد علمت أن المهندس ساويرس جاهز لتقديم الحلول التقنية المضمونة لذلك والمعمول بها في ارقي دول العالم الحر }
4.         بالتوازي: حل المجالس المحلية والنقابات العمالية والجمعيات بأسلوب يناسب الظروف بحيث يقوم عليها طاهري يد من شرفاء مصر وخبرائها
5.         تحرير النقابات المهنية ومن في حكمها - والتي تم تجميدها منذ 17 سنة - من الحراسات المغتصبة
6.         إنتخابات رئاسية علي اساس الدستور الديمقراطي الدائم ( نظام ديمقراطي برلماني يعظّم الرقابة الشعبية )
7.         إنتخابات برلمانية شفافة بإشراف قضائي مستقل تماماً
           إلغاء مجلس الشوري

كما وأقترح عمل مواقع علي فيسبوك لكل وزارة علي حدة أسوة بموقعي رياسة القوات المسلحة وموقع د. شرف وموقع رياسة الوزراء ... وكذلك موقع لديوان المظالم الذي سمعت عن إلحاقه بمجلس الوزراء .
وأقترح المسارعة في ذلك مع تشكيل لجان شعبية من مثقفين مهندسين وأطباء ومحامين ومحاسبين وغيرهم من المتطوعين ويفضل أن يكونوا علي المعاش ليقوموا بمساعدة الجهات المسئولة حالياً في بذل الجهد خلال الفترة الدقيقة الحالية والقادمة وذلك في إختيار شرفاء من تلك مواقع تنفيذية مثل المحليات والجمعيات وغيرها والتي إنتشر فيها الفساد والقائمين عليها الآن أغلبهم تابعين للنظام السابق والذي من مصلحته تعطيل مسيرة تلك المؤسسات وأجهزة الدولة ولقد إتصلت بنفسي بغرفة عمليات محافظة القاهرة يوم 26 أو 27 فبراير الماضي لأسأل عن كيفية إنشاء إتحاد شاغلين وكان الرد من المسئول الذي رد علي أنه لا يوجد عمل الآن ولكني زرت الحي ( حي مصر الجديدة )بعدها ووجدت الأمور طبيعية هناك ! أنا اضرب فقط مثل للدلالة ... يحتاج الأمر آليات وادوات بسيطة محدودة لذلك ، ويكفي شرفاً المساهمة في كشف الضر عن مصر في هذه المحنة الشديدة
 
شكراً للأعلى للقوات المسلحة وللحكومة يقران قانونًا لمواجهة البلطجة تصل عقوبته إلى الإعدام :
شكراً لرياسة القوات المسلحة الباسلة وللحكومة الرشيدة لهذا القرار الصارم والحكيم في نفس الوقت ! لقد صبرتم وصبرنا طويلاً علي هذا الإستخفاف بمقدرات مصر وبحياة مواطنيها ... هذا هو الكلام الجد ... وأضيف أنه بتنفيذ حكم إعدام واحد - وليكن في ميدان التحرير - فيمن يثبت عليه القيام بأعمال بلطجة بدءً من بعد نشر هذا القانون علي كافة وسائل الإعلام سيكون هو الرادع لكل من تسوّل له نفسه التلاعب أو المساس بأمن هذا الشعب ومستقبله وحريته وكرامته .
كما ويجب تغليظ العقوبة أيضاً علي كل من يحاول بث الفتنة بين جموع الشعب المصري خاصة في هذه الفترة الحساسة من تاريخ مصر والأمّـة العربية ! وأضيف : ليست مصر أبداً علي مدي التاريخ التي يمكن أن يقبل مسلموها أن تهدم كنيسة ويبني مكانها مسجد ! ولن تكون، لأن نسيج هذا الوطن هو نسيج مؤمن بالله وهو نسيج قوي متماسك ضد كل أصناف الفتن والحقد ... علي مدي الدهر وحتي يرث الله الأرض وما عليها .
ومن جانب آخر يجب إلغاء العواطف في مسائل الأمن القومي ! هناك مازال أشخاص يهمهم إجهاض مكتسبات الثورة المجيدة 25 يناير ، وهم جميعاً معروفون للجميع وليس من الضروري أن يكونوا متورطين بقضايا فساد حتي نتخذ قرارات تحرمهم من تلك الممارسات التي يقومون بها منذ إندلاع الثورة والتي تضر بالوطن وبمستقبل مصر !!! نحن لدينا قيادة عسكرية للدولة حالياً ويمكنها القيام بما يلزم لتحجيم هذا الدور مع التحذير من أن مزاولة اي أنشطة تتعارض مع مصلحة ومبادئ واهداف الشعب والثورة ستعامل علي أنها خيانة عظمي ! وفقكم الله واعانكم علي هذا الحمل الثقيل جداً جداً
23
مصر تستاهل
بواسطة: مصري
بتاريخ: الجمعة، 11 مارس 2011 - 02:25
اولا انا لم اقرا الا حد التعليق رقم 2 لاني وجدت نفسي اني لازم ارد حقيقي كلام في منتهي الروعة ياصاحب التعليق وهو دا الكلام وياريت تبقي الغالبية في مصر بتفكر زيك والحقيقة انا مش موافق علي استفتاء التعديلات الدستورية لن يضرنا الانتظار مدة من سنة لسنة ونصف لكي نضع مصر علي طريق سليم سياسيا واقتصاديا واجتماعيا ونكون دولة قانون يبطق علي الكبير قبل الصغير ويبقي كل المصريين قدام القانون والدولة الكيان الاعتباري مصريين وبس وحاجة احب اقولها دلوقتي ياريت يتم تجهيز مجلس الشعب الكترونيا بمعني انة يستخدم التصويت التكنلوجي للاعضاء لحسن قصة رفع الايادي دي حاجة تكسف



أنا عندي شكاوي عديدة حيث تعرضت لظلم بيّن من المدعي العام الإشتراكي ومن إدارة العلاقات الخارجية في وزارة القوي العاملة وكذلك في الجامعة الأمريكية وفي قطر والكويت وغيرهم كثير مثل شركة جيت سيت التي كانت تتبع شركة سقارة لصاحبها باهر غبور وغير ذلك كثير ولقد تم قمعي وصادر رجل أمن الدولة كاميرتي الديجيتال ( بالإختطاف ) أمام عميد ونقيب شرطة وذلك خلال أحداث 6 أبريل الماضي بشارع القصر العيني .... ولكنني لن أشغل جهات تسيير الأعمال الآن بشكاواي والتي لدي غيرها كثير منها الحراسة علي نقابة المهندسين التي أنتمي اليها وغير ذلك كثير ! سأنكر ذاتي كما كنت دائماً حيث أن إنكار الذات الآن هو صلب الوطنية والشرف وهو عون لحكومة د. شرف وللنائب العام ولجميع من يتصدون بشجاعة وجسارة لعملية التحول التي ننتظرها منهم من أجل أحفادنا وابنائنا وللأجيال القادمة



نصيحة للدكتور عصام شرف ولجميع الوزراء الشرفاء بحكومته الرشيدة وبالطبع لرجال القوات المسلحة البواسل الساهرين علي أمن تراب مصر وشعبها ولرياسة القوات المسلحة التي تحمل العبئ الأكبر هذه اللحظة التاريخية... أناشدكم التركيز علي الإعتماد علي آليات ومجموعات من المتخصصين من شرفاء مصر لتخفيف العبئ الرهيب الذي هو واقع علي عاتقكم الآن والذي سيزداد مع الأيام ... أطالبكم بأخذ حصة من النوم والراحة الكافية حتي يتسني لكم القيام بهذه الأعباء الجسام وأنتم في حالة ذهنية ونفسية معقولة وبحيث تتمكنوا من مواجهة ما قد يخبئه بعض ضعاف النفوس من الكارهين للشعب المصري من تصرفات غبية غير مسئولة هنا وهناك ! اعانكم الله واعاننا علي الصبر حتي يتم المراد


عفواً : لاحظت نشر تعليقات متكررة مرات عديدة !!!
وفي نفس الوقت فلقد توقفت عن كتابة تعليقات عندكم لتكرار عدم النشر علي الرغم أنها تعليقات محترمة ... ولكن ما السبب في نشر تعليقات متكررة مرات عديدة مثل التعليق : " مخصص لي من7سنين أصغرقطعةومسدد90 ألف من 6 سنبن وكان " ... لعل السبب يكون منطقي ومناسب لثورة 25 يناير ! ألم يولّي زمن الإنتقائية والمزاجية والهشك بشّك والعنصرية والمحسوبية، أم أنا مخدوع ؟ لا تنشروه فأنا أرسله لكم للفائدة وليس للنشر


نريد إعادة التفعيل لدور النقابات وخاصة نقابة المهندسين والتي تم تجميدها منذ سبعة عشر عاماً ( تحت الحراسة ) ... تفعيل دورها بسرعة وجدية وإستقلالية بإنتخابات نزيهة شفافة سوف يعاون علي إصلاح ما أفسده الدهر ... المرور والزراعة والصناعة والصيانة والتشغيل والتخطيط العمراني وووووو

سارعوا وأعطوا الأقباط حقوقهم ! ليس بسبب وقفاتهم الإحتجاجية ولا بسبب مشكلة أطفيح ، لأه ولكن بسبب أن هذا حق غاب طويلاً عنهم بسبب سياسة دولة كانت متخلّفة وفاسدة ... شرائعهم السماوية لتكن هي الحكم عندهم ... حرروا دور العبادة لهم من التقييد الأعمي ! المهم المواصفات الهندسية والفنية المعروفة ، عدا هذا فنحن لا نريد إستمرار تلك العنصرية البغيضة ولتكن مصر سبّاقة في ترسيخ مبادئ المواطنة والمساواة والعدالة الإجتماعية بحق وحقيق ! لقد بح صوتي وتدلدل لساني وأنا انادي نحن شعب ثقافته الدينية مغلوطة مسلم ومسيحي ، وربما بالنسبة للمسلم أكثر مغالطة ... وعن الخطاب الديني فحدّث ولا حرج !!! كفاية جهل وتخلف ، وليكن شعار الدين هو الأخلاق والمعاملة والثواب والعقاب ولا فرق بين أي مواطن والآخر لأي سبب سوي الأخلاق والمعاملة


كل من يؤدي واجبه في الدولة حق علي كل مصري إحترامه ، وعدا هذا فواجبنا الإبلاغ عنه ! أمّـا أولئك الذين يبذول جهوداً غير عادية وينكرون ذواتهم وأيضاً الذين لا يحابون ظالم أو فاسد بل يكشفونه أو يصدونه عن ظلمه وفساده، فهم الذين يستحقون حقاً الحمل علي الأعناق والتسجيل في التاريخ بحروف من نور ... أمّـا من يتقاعس عن أداء دوره في هذه اللحظات التاريخية والمصيرية خاصة إن كان دوره حساس ودقيق ومؤثر في إستقرار الوطن فلن أقول أنا ماذا يمكن أن يقول عنه التاريخ



أ. محمد فوزي محمد : بخصوص ضباط الشرطة بالإسكندرية الذين أبوا أن يستجيبوا لقرار المجلس احتجاجاً على القبض على ظباط شرطة متهمين بقتل عشرات المصريين من ابناء الثورة فما العمل ، فالموقف الآن الواجب والحتمي والعاجل هو في رد فعل المجلس بشقيه العسكري والوزراء وغيرهم من مؤسسات الدولة والمجتمع المدني والشعب ! هؤلاء الضباط الممتنعين عن الإستجابة للقيام بمهامهم يجب المسارعة بالتفاهم معهم لإستيضاح وجهة نظرهم وللتوضيح لهم أن مخاوفهم - إن وجدت - فلم يعد لها أساس علي الأرض وأن هذا واجبهم التاريخي والوطني ، أمّـا بخصوص توقيف بعض الضباط للتحقيق معهم فيما نسب اليهم من إعتداءات علي مواطنين عزّل يتظاهرون بشكل سلمي فهو قيد التحقيق ولن يسمح شرفاء مصر من أن يتم إدانة أي برئ منهم ! وعلي هؤلاء الضباط الممتنعين أن يضعوا أنفسهم مكان أسرة من فقدوا شهيداً أو شهيدة أو مصاب في عينيه أو غير ذلك كي يدركوا أن القصاص العادل ليس إختيار ولكنه واجب مقدس


أطالب عندما تسمح الظروف وذلك من أجل صحة الشعب المصري أن يتم إنهاء برامج التلفزيون في موعد لا يتخطي العاشرة مساءً ... وذلك كي يتجهّز هذا المجتمع لمستقبل أفضل وبحيث يتمكن المواطن من القيام بعمله وهو نشيط وفي حالة نفسية طيبة ونحن نعلم جميعاً أن المخ يفرز مواد مفيدة جداً لتحقيق ذلك وهو يفرزها فقط خلال النوم ليلاً وليس نهاراً ( وبالنسبة للأطفال فالأمر أشد ) ... ويمكن بخصوص المواعيد المقترحة للتلفزيون أن يكون موعد العاشرة مساءً مناسباً شتاءً ( والحادية عشرة صيفاً ) أن ينتهي فيها البرامج والمواد الهامة والتي تستقطب المساحة الأقصي من المشاهدين ! وللعلم فإن جميع الدول المتقدمة تنام بدري وتصحو بدري، وغير هذا فسنبقي في موقف غير منافس مع الدول المتقدمة ... حتي نسمة الصباح الباكر والهواء تشعر بنقائه وينعشك وصوت الطيور وهي تسبّح بحمد ربها ... كل هذا يرفع معنويات الإنسان ويجعله أقل عصبية وإنفعال بل ويكون أكثر قدرة علي مواجهة المفاجآت أو المواقف الغير مريحة أو سارة وبالتالي الإنتاج الجيد


سعادتي لا تقدر بثمن بأن المصريين أصبحوا علي أبواب عصر جديد خالي من الجهل والتخلف والمرض والمحسوبية والعنصرية البغيضة ... كم أتمني أن أري اليوم الذي نستعيد فيه  ثقافتنا الراقية الدينية والمجتمعية والتي تكفل الحياة الكريمة للجميع والتي يتم فيها تفعيل القوانين وثقافة الثواب والعقاب وأن يتم تغليظ العقاب علي الأكثر علماً والأكثر سلطة وقدرة


بخصوص فكرة تحصيل رسوم المرور من قناة السويس بالجنيه المصري بدلاً عن الدولار : فأقترح القيام بهذا علي مرحلتين وحيث أنني علمت أن هناك زيادات ستطرأ علي تلك الرسوم مع بداية العام القادم، فلنجعل تلك الزيادة بالجنية المصري وأن تظل الرسوم الأصلية بالدولار وذلك كخطوة أولي ... فإن تحقق تحسن ملموس للجنيه المصري، فلنتخذ آنذاك التصرف الصحيح



42409
الخطر الوحيد علي مصر هو
بواسطة: مهندس إستشاري عالمعاش / حمدي حمد
بتاريخ: الأحد، 13 مارس 2011 - 12:10
427
نعم للدكتور البرادعي ... لماذا ؟
بواسطة: مهندس إستشاري عالمعاش / حمدي حمد
بتاريخ: الأحد، 13 مارس 2011 - 12:04

نعم للدكتور البرادعي ... لماذا ؟
ببساطة، لأنه كان ومايزال يمحو أميتنا السياسية في مصر ببساطته وتواضعه وشجاعته في مواجهة اساطين القمع والإستبداد وهو واضع بيانه الشهير ذو السبع بنود ، ولأنه كان الشعلة التي أضاءت لثورة 25 يناير خريطة الطريق ولقد كان محقاً في كل ما قال، ويمكن تلقيبه بمستشار ثورة 25 يناير، وهو الذي دفعني للخروج للمشاركة في وقفة 6 ابريل الماضي وأنا ذو ثلاثة وستين عاماً لم يسبق لي المشاركة السياسية بأي شكل من الأشكال ... وأراه الداعم الرئيسي في وضع خريطة الطريق الحالية في سبيلنا للوصول الي مجتمع الديمقراطية البرلمانية الذي يحقق العدالة الإجتماعية والمساوة والتقدم المنشود

409
الخطر الوحيد علي مصر هو
بواسطة: مهندس إستشاري عالمعاش / حمدي حمد
بتاريخ: الأحد، 13 مارس 2011 - 12:10

الخطر الوحيد علي مصر هو
أن يتراخي شباب ثورة مصر وشعبها الأبي عن متابعة ما يحدث وشعاري هو : " " خلّـي الشباب صاحي صــاحـي صـــاحــي " ومن ورائه جيش مصر البواسل وجميع شرفاء مصر من المواطنين ومن المسئولين في كافة أرجاء مصر المحروسة أمثال د. م. عصام شرف وجميع أعضاء حكومته الرشيدة


92
هل تباطؤ رجال الأمن والشرطة ووو عن أداء واجبهم يعتبر خيانة عظمي ؟
بواسطة: مهندس إستشاري عالمعاش / حمدي حمد
بتاريخ: الأحد، 13 مارس 2011 - 17:16

هل تباطؤ رجال الأمن والشرطة ووو عن أداء واجبهم يعتبر خيانة عظمي ؟
هل هناك في القانون العسكري الشرطي والأمني ما يبرر هذا التباطؤ الغريب في عودتهم وبقوة وسرعة وحسم لضبط الشارع والمجتمع ممّن يعلموا جيداً أنهم كانوا ينتظرون هذه اللحظة التي يتلكأون فيها عن أداء دورهم الوطني والواجب والتاريخي ! هو سؤال أود أن اسمع رد عاجل عليه من القانونيين والدستوريين والوطنيين ؟ وهو علي وزن : هل لو قامت حرب وإمتنع المواطن القادر أو الجندي او الضابط أو الطبيب أو أو ... هل هذا يعتبر خيانة عظمي ؟ هل لو إستهان مسئول عن إستقرار الشعب والوطن ! هل هي خيانة عظمي من الناحية القانونية ؟ أم أن كل واحد يعمل ما يشاء بغض النظر عن أنه يخرق سفينة الوطن كله



46
سأصوت إن شاء الله يوم السبت بـ " لا "
بواسطة: مهندس إستشاري عالمعاش / حمدي حمد
بتاريخ: الأحد، 13 مارس 2011 - 17:24

74
سأصوت إن شاء الله يوم السبت بـ " لا "
بواسطة: مهندس إستشاري عالمعاش / حمدي حمد
بتاريخ: الأحد، 13 مارس 2011 - 18:05

سأصوت إن شاء الله يوم السبت بـ " لا "

ولو أنني أقترح إضافة إختيار ثالث لإستمارة التصويت للإختيارين 1 ، 2 كالتالي :
1- " نعم"
2-  "لا "
3- : " ارغب في دستور جديد ومجلس رئاسي مؤقت والتعجل ليس أولوية "
وياليت يتم الإتفاق – حتي لا تكون تلك الإضافة التي اقترحها مشكلة لوجستية – بالإعلان في كافة وسائل الإعلام ( في حالة الموافقة علي المقترح ) أن الإختيار الثالث يمكن للمواطن أن يختاره بترك الإستمارة بدون تعليم علي اي من الإختيارين المتاحين !

1
مكرر : هي ليست ثورة مضادة ولكنه طابور خامس
بواسطة: مهندس إستشاري عالمعاش / حمدي حمد
بتاريخ: الأحد، 13 مارس 2011 - 17:31

مكرر : هي ليست ثورة مضادة ولكنه طابور خامس
لرياسة القوات المسلحة - عاجل وهام : يجب بأي وسيلة وفوراً تجميد أنشطة مسئولي الحزب الوطني خاصة أولئك المعروف عنهم قيامهم بأعمال ضد الثورة




خريطة الطريق البديلة المقترحة



نحن الشعوب العربية، انطلاقا من كوننا شعوبا لها نفس الثقافة، نفس التاريخ و نفس اللغة، و علما اننا نرفض رفضا قاطعا للاتفاقية الاستعمارية المعروفة بسايكس بيكو و كافة القرارات التقسيمية المترتبة عنها، و تكميلا للثورة العربية التي انطلقت شرارتها من أرض تونس، نطلب بشكل عاجل:
1/ عقد قمة عربية عاجلة و اعلان قيام دولة الولايات العربية المتحدة.
2/ إنشاء مجلس حكم انتقالي يتكلف بوضع الأسس العامة لهذه الوحدة بصفة مؤقتة الى حين نقل صلاحياته لمجلس تأسيسي منتخب من طرف الشعب العربي.
3/ إنشاء دستور عربي موحد على أساس الشريعة الإسلامية و إعطاء الحريات و الحقوق الكاملة للأقليات الدينية.
4/ العمل على بناء اقتصاد عربي يرتكز على عملة عربية موحدة و يعتمد أساسا على الإنتاج الصناعي و البحث العلمي عوض الإقتصادات الريعية الحالية.
5/ الإرتكاز على اللغة العربية كلغة رسمية مع احترام اللغات المحدودة الإنتشار كالأمازيغية و الكردية و محاربة اللغات الدخيلة كالفرنسية و الإنجليزية.  { لا اوافق علي محاربة اللغة الإنجليزية والفرنسية لأنها لغة العلم والتقدم والتكنولوجيا }
6/ العمل على تحرير كافة الأراضي العربية المحتلة من الإحتلال الأجنبي و إغلاق جميع القواعد العسكرية الأجنبية و إصدار قرار بمنع إقامة قواعد عسكرية أجنبية على التراب العربي.
7/ منح الشعوب العربية حقها في إدارة شؤونها و اختيار ممثليها.

http://www.facebook.com/UNITED.ARAB.STATS

أوافق علي الفكرة الأساسية  ماعدا موضوع محاربة اللغات الدخيلة كالفرنسية و الإنجليزية فأنا لا أوافق عليها لأنها لغة العلم والتكنولوجيا والتقدم الآن ... كما أن لي بعض المراجعات علي البند 6 : "العمل على تحرير كافة الأراضي العربية المحتلة من الإحتلال الأجنبي و إغلاق جميع القواعد العسكرية الأجنبية و إصدار قرار بمنع إقامة قواعد عسكرية أجنبية على التراب العربي " ، لماذا ؟ لأن مثل تلك الأمور يجب أن لا تؤخذ هكذا بعمومها لأنها حساسة جداً !!! لأننا كدول عربية لدينا أعداء في الداخل كفاية جداً علينا وسنعاني الكثير وشنضحي بالكثير حتي نتمكن من ضبط الوحدة العربية علي الأرض وهزيمتهم وهانحن نري ما يتم في ليبيا واليمن والبقية علي الطريق


مكرر وهام وعاجل : هي ليست ثورة مضادة ولكنه طابور خامس !!!!
لرياسة القوات المسلحة - عاجل وهام : يجب بأي وسيلة وفوراً تجميد أنشطة مسئولي الحزب الوطني خاصة أولئك المعروف عنهم قيامهم بأعمال ضد الثورة ... غالبية ما أراه من إضطرابات حالياً أشعر أنها بفعل فاعل ، حتي عمليات السرقة من البنوك والبريد التي حدثت مؤخراً منظرها من فعل بلطجيتهم أو من .... !!! مطلوب شوية العين الحمراء حتي يتلم أولئك الأغبياء وأعاود الإقتراح بأن يتم تشكيل لجان دفاع شعبية تعاون الشرطة والجيش أو يتم إستدعاء إحتياطي القوات المسلحة لنفس الغرض

53
هي شخصية فذّة وشجاعة ولي إقتراح
بواسطة: مهندس إستشاري عالمعاش / حمدي حمد
بتاريخ: الإثنين، 14 مارس 2011 - 17:13

هي شخصية فذّة وشجاعة ولي إقتراح
اقترح ان يتم تعيين نائب لها متخصص ووطني ويفضل أن يكون متطوّع وذلك لتعميق مكارم الأخلاق وإحترام وتقدير العلم والعلماء والمتعلمين وذلك لنري ذلك في المدرسة والجامعة والنادي والشارع والأسرة والمواطن المصري بجميع فئاته ... نريد برامج محو أمية جادة ومتطورة : محو أمية لغة عربية وأيضاً محو أمية ثقافية ودينية وإجتماعية . نريد من هذا الجهاز الخطير أن يعوّض ما افسده الحزب الوطني وما افسده الدهر ( ولو أن الدهر لا ذنب له ، ولكنه ذنب أولئك الجهلة المتخلفين أصحاب السبوبات الفاسدة والذين حكموا بلادنا طويلاً )



أنا أتعجب لماذا لا تنشرون هذا التعليق ؟ أم أنكم تجاملون الحزب الوطني
وجهة نظر
لقد قضيت أربع سنوات في القوات المسلحة خلال خدمة الإحتياط أوائل السبعينات من القرن الماضي وتعلمت فيها الخشونة والتحمل والواجب والتضحية وإنكار الذات من أجل مصلحة الوطن وتعلمت أن ضريبة الإنتماء لهذا الوطن ليست هينة وهي تظهر في أجل صورها أوقات الشدّة !!! ولقد شاهدت في مستشفي الحلمية آنذاك العديد من شباب الضباط وهم مقطوعي الأطراف خلال حرب 73 وكانوا متفائلين أقوياء أشداء ! إذن فلماذا هذا التباطؤ الذي اراه من قوات الشرطة في التواجد الرادع لحماية الوطن، اين حماسهم المنتظر لدعم مكتسبات ثورة 25 يناير ؟ أليس هذا واجب وطني يحمل صفات خاصة في هذه المحنة تجعله مثل الجهاد في سبيل الله ؟  أناشدهم بالمسارعة بالقيام بواجبهم التاريخي في هذه المرحلة الحساسة حتي لا يصمهم التاريخ بما لا نحب ولا نرضي ؟ نفّـذ وبعدين إتظلّـم، اليس هذا هو شعار الطاعة من أجل المصلحة العامة للوطن ! ويجب ان يكون مفهوماً أن التباطؤ في قيامكم بواجبكم التاريخي يعني ترك الحبل عالغارب للبلطجية والأجرية المأجورين والعملاء والأغبياء ولمن يريدون لمصر السوء والشر والفوضي ! شرفاء وأحرار مصر معكم حتي تستعيد مصر إستقرارها وأمنها وأنا مستعد - وغيري ملايين - أن أنزل لأحمي أي مكان في مصر تطلبون مني حمايته مضحيا بالنفس والنفيس ولن أحتاج تدريب طويل علي سلاح مناسب لردع أعمال البلطجة أو لشرح الظروف لمن لا يدرك حقيقة الظرف الحساس ! مطلوب من رياسة القوات المسلحة أيضاً المسارعة بإظهار العين الحمراء خاصة لمن إستهانوا ويستهينوا بإمن مصر وشعبها ... ويجب إعطاء الإخوة الأقباط حقوقهم في بناء الكنائس وكذلك في التعديلات الدستورية بحيث لا يطبق عليهم سوي ما نصت عليه كتبهم السماوية وشرائعهم ... هذا حق لهم يجب إعادته لهم فوراً { ولو أنهم لم يختاروا الوقت المناسب لتكريس مطالبهم ولو أني أعذرهم لطول معاناتهم من التفرقة العنصرية والظلم } .
شرفاء هذه الأمّـة وأحرارها يحترمون قوات الشرطة ويقدرون مدي ما يبذلون من جهد وإنكار ذات وتضحية من أجل إستتباب الأمن في ربوع مصرنا المحروسة ... نحن نري أن الشرطة والجيش هما جناحي الوطن من أجل الحرية والعدل والكرامة ومن أجل القضاء علي كل أمل لفلول الظلم والإرهاب والقمع والسلب والنهب للنظام البائد، وبدون هذين الجناحين القويين، فلا أمل في إستقرار أو رفعة أو تقدم ولكن فوضي لا يربح فيها سوي اللصوص والبلطجية والخونة ! نحن نعلم جيداً أن هذه العيون الساهرة علي أمن الوطن والمواطنين هي عيون سيكرمها الخالق عزّ وجل في جنة الخلد ونحن جميعاً نحبها ونقدرها ونحترمها بل ونجلّـها ونذود عنها بالغالي والنفيس ... وفي ذلك فليتنافس المتنافسون .
كل من يؤدي واجبه في الدولة حق علي كل مصري إحترامه ، وعدا هذا فواجبنا الإبلاغ عنه ! أمّـا أولئك الذين يبذول جهوداً غير عادية وينكرون ذواتهم وأيضاً الذين لا يحابون ظالم أو فاسد بل يكشفونه أو يصدونه عن ظلمه وفساده، فهم الذين يستحقون حقاً الحمل علي الأعناق والتسجيل في التاريخ بحروف من نور ... أمّـا من يتقاعس عن أداء دوره في هذه اللحظات التاريخية والمصيرية خاصة إن كان دوره حساس ودقيق ومؤثر في إستقرار الوطن فلن أقول أنا ماذا يمكن أن يقول عنه التاريخ!
بخصوص ضباط الشرطة بالإسكندرية الذين أبوا أن يستجيبوا لقرار المجلس احتجاجاً على القبض على ظباط شرطة متهمين بقتل عشرات المصريين من ابناء الثورة فما العمل ، فالموقف الآن الواجب والحتمي والعاجل هو في رد فعل المجلس بشقيه العسكري والوزراء وغيرهم من مؤسسات الدولة والمجتمع المدني والشعب ! هؤلاء الضباط الممتنعين عن الإستجابة للقيام بمهامهم يجب المسارعة بالتفاهم معهم لإستيضاح وجهة نظرهم وللتوضيح لهم أن مخاوفهم - إن وجدت - فلم يعد لها أساس علي الأرض وأن هذا واجبهم التاريخي والوطني ، أمّـا بخصوص توقيف بعض الضباط للتحقيق معهم فيما نسب اليهم من إعتداءات علي مواطنين عزّل يتظاهرون بشكل سلمي فهو قيد التحقيق ولن يسمح شرفاء مصر من أن يتم إدانة أي برئ منهم ! وعلي هؤلاء الضباط الممتنعين أن يضعوا أنفسهم مكان أسرة من فقدوا شهيداً أو شهيدة أو مصاب في عينيه أو غير ذلك كي يدركوا أن القصاص العادل ليس إختيار ولكنه واجب مقدس .
هل تباطؤ رجال الأمن والشرطة ووو عن أداء واجبهم يعتبر خيانة عظمي ؟
هل هناك في القانون العسكري الشرطي والأمني ما يبرر هذا التباطؤ الغريب في عودتهم وبقوة وسرعة وحسم لضبط الشارع والمجتمع ممّن يعلموا جيداً أنهم كانوا ينتظرون هذه اللحظة التي يتلكأون فيها عن أداء دورهم الوطني والواجب والتاريخي ! هو سؤال أود أن اسمع رد عاجل عليه من القانونيين والدستوريين والوطنيين ؟ وهو علي وزن : هل لو قامت حرب وإمتنع المواطن القادر أو الجندي او الضابط أو الطبيب أو أو ... هل هذا يعتبر خيانة عظمي ؟ هل لو إستهان مسئول عن إستقرار الشعب والوطن ! هل هي خيانة عظمي من الناحية القانونية ؟ أم أن كل واحد يعمل ما يشاء بغض النظر عن أنه يخرق سفينة الوطن كله ...

هي ليست ثورة مضادة ولكنه طابور خامس ... لرياسة القوات المسلحة - عاجل وهام : يجب بأي وسيلة وفوراً تجميد أنشطة مسئولي الحزب الوطني خاصة أولئك المعروف عنهم قيامهم بأعمال ضد الثورة !


18
إقتراح قد يكون غريب شويّة ولكني أراه منطقي
بواسطة: مهندس إستشاري عالمعاش / حمدي حمد
بتاريخ: الإثنين، 14 مارس 2011 - 17:27


تـاريخ ١٤/٣/٢٠١١ ٥٠:١٧

إقتراح قد يكون غريب شويّة ولكني أراه منطقي
لي ملاحظة هامّة وهي أنني مستنكر لعدم وفاء المسئولين فيما وعدوا به من أن التعديلات الدستورية سوف يتم إخضاعها للحوار المجتمعي الموسع قبل البت في الشكل النهائي الذي سيتم الإستفتاء به عليها !!!!
سأصوت إن شاء الله يوم السبت بـ " لا "
ولو أنني أقترح إضافة إختيار ثالث لإستمارة التصويت للإختيارين 1 ، 2 كالتالي :
1- " نعم"
2-  "لا "
3- : " ارغب في دستور جديد ومجلس رئاسي مؤقت والتعجل ليس أولوية "
وياليت يتم الإتفاق – حتي لا تكون تلك الإضافة التي اقترحها مشكلة لوجستية – بالإعلان في كافة وسائل الإعلام ( في حالة الموافقة علي المقترح ) أن الإختيار الثالث يمكن للمواطن أن يختاره بترك الإستمارة بدون تعليم علي اي من الإختيارين المتاحين !

77
ولي ملاحظة هامّة
بواسطة: مهندس إستشاري عالمعاش / حمدي حمد
بتاريخ: الإثنين، 14 مارس 2011 - 18:01

تـاريخ
١٤/٣/٢٠١١ ١٧:18


ولي ملاحظة هامّة وهي أنني مستنكر لعدم وفاء المسئولين فيما وعدوا به من أن التعديلات الدستورية سوف يتم إخضاعها للحوار المجتمعي الموسع قبل البت في الشكل النهائي الذي سيتم الإستفتاء به عليها !!!!

18
عزمي وشلّة وعبيد الحاكم السابق جميعا ... جميعاً
بواسطة: مهندس إستشاري عالمعاش / حمدي حمد
بتاريخ: الإثنين، 14 مارس 2011 - 18:25

" أولويات دفع الضرر مُـقَـدّم علي جلب المنافع "- لذا فأعتقد بعدما حدث خلال السبعة أسابيع الماضية فإني أري ضرورة إتخاذ موقف إحترازي ضد كل من السادة : زكرياً عزمي وصفوت الشريف وفتحي سرور وووو، و الحاكم السابق وعبيده جميعا ... جميعاً !!!
يجب - وبمنتي السرعة ودونما حرج - وضعهم تحت الملاحظة الدقيقة وعدم تركهم يثيرون الفوضي في أوصال مصر و لإكتفاء شرهم ومنعهم من هذا النوع من الممارسات الذي قد يودي بمصر وبالمنطقة العربية جميعها، فنحن في حالة ثورية  ! وهو أمر في نظري أهم من ملاحقتهم قانونياً أو جنائياً الآن ؟ هذا إن اردنا أن نبدأ في بناء مصر الحرة ! وصدقوني بدون إظهار العين الحمراء لهم ولمعاونيهم وتابعيهم ... فمن المحتمل ضياع مكتسبات الثورة والتي هي أمل لثلاثمائة مليون عربي ذاقوا ذل الحكم وهوان الكرامة وضياع الأمل !! لقد مر اليوم شهر كامل ( 30 يوم ) منذ تنحي الرئيس السابق والذي علمت أنه كان خلال الثمانية عشر يوماً السابقة لتنحية كان يحاول عمل المستحيل لوأد الثورة وكان ايضاً يجتهد في تهريب المال والذهب والبلاتين ووو الي خارج مصر !!! لقد تأخرنا في المراحل الثورية كلها فتأخرنا في عزل حكومة شفيق وتأخرنا في وأد الطابور الخامس او ما يعرف بالثورة المضادة ... وما أرجوه أن لا نتأخر في تحجيم حركة النظام البائد ورموزه ومعاونيه وتابعيه الذين يتمنون عودته كي تعود المكتسبات التي هي من دم الشعب ! وكما نعلم أن : " أولويات دفع الضرر مُـقَـدّم علي جلب المنافع "



مع كل التقدير لما قامت وتقوم به رياسة القوات المسلحة من مواقف وطنية دعماً لثورة الشعب المصري ... لكن لي ملاحظة هامّة وهي أنني مستنكر لعدم وفاء المسئولين فيما وعدوا به من أن التعديلات الدستورية سوف يتم إخضاعها للحوار المجتمعي الموسع قبل البت في الشكل النهائي الذي سيتم الإستفتاء به عليها !!!! ولكن للأسف الشديد لم يتم إخضاعها للحوار المجتمعي ؟
سأصوت إن شاء الله يوم السبت بـ " لا "
ولو أنني أقترح إضافة إختيار ثالث لإستمارة التصويت للإختيارين 1 ، 2 كالتالي :
1- " موافق "
2-  "غير موافق "
3- : " ارغب في دستور جديد ومجلس رئاسي مؤقت والتعجل ليس أولوية "
وياليت يتم الإتفاق – حتي لا تكون تلك الإضافة التي اقترحها مشكلة لوجستية – بالإعلان في كافة وسائل الإعلام ( في حالة الموافقة علي المقترح ) أن الإختيار الثالث يمكن للمواطن أن يختاره بترك الإستمارة بدون تعليم علي اي من الإختيارين المتاحين !  هذا إن لم يكن يتعارض ذلك الإقتراح  مع النظام الإداري والقانوني للتصويت


أسجّل إستنكاري لعدم وفاء المسئولين فيما وعدوا به من أن التعديلات الدستورية سوف يتم إخضاعها للحوار المجتمعي الموسع قبل الصياغة النهائية لها والبت في الشكل النهائي الذي سيتم الإستفتاء به عليها !!!!


يجب في هذه المرحلة الحالية وبعد ثورتنا المجيدة أن يتم تشجيع الترجمة  والتدريب وخاصة العلمية والتكنولوجية وأن يتم تشجيع وإحترام وتقدير العلم والعلماء والمتعلمين والمبتكرين والمطورين ووو وأن يتم إعتماد ميزانيات محترمه لهم ولمراكز الأبحاث وان يتم إنشاء مجلس أعلي رئاسي للعلماء أمثال الباز وزويل ويعقوب وغيرهم وان يكون المجلس ليس إستشاري ولكنه مراقب وواضع خرائط طريق


الإستفتاء همزة أسفل الألف ... معلهشي سامحوني في التوضيح لأنها لغتنا الجميلة ولقد سبق لي كتابة مقال طويل في هذا الموضوع إزاء إصرار القائمين علي الإعلام أن يضعوا الهمزة في كلمة الإعلام وفي غيرها فوق الألف ... كيف لإعلاميين أن يخطئوا في هذا ! معني أعلام مثلا يعني عَلَم وعَلَم يبقوا أعلام ؟ أمّـا إعلام فمعناها إنفورميشن ! كما لاحظت في أواخر ايام السيد صفوت الشريف في وزارة الإعلام أنه حاول تغيير إسم مصر الي مسر



دفع الضرر مُـقَـدّم علي جلب المنافع

هناك مبادئ رفيعة أرجو نشرها لتطبيقها حتي لا يقع الناس في حيص بيص : مثلاً : " دفع الضرر مُـقَـدّم علي جلب المنافع  "  ... يعني إن كنّـا في موقف نختار بين جلب منافع فلوس  مثلاً وبين تحقيق أمن وإستقرار ... فإن الأخير يكسب ( دفع الضرر )، ثم ياتي بعده الفلوس ( المنافع ) ... تلك من مبادئ واخلاقيات الأمم المحترمة



11
لينظر المصريين والعرب لهذه الفاجعة الطبيعية وليتعظوا
بواسطة: حمدي حمد
بتاريخ: الثلاثاء، 15 مارس 2011 - 12:06

لينظر المصريين والعرب لهذه الفاجعة الطبيعية وليتعظوا !
أقصد حكّام وشعوب !! اليابان خسرت خلال الحرب العالمية الثانية ما كان يمكن أن يمحو مستقبلها لمدة قرن بعد ضربها بقنابل نووية في هيروشيما وناجازاكي قتلت مئات الآلاف وهدمت نفسية اليابانيين قبل أن تهدم المباني والمنشآت !!! ولكنها قامت وأعلنت عن نفسها سريعاً " أنا هنا أقوي من ذي قبل " !!! وهاهي خلال الأسبوع الفائت تتعرّض ومازالت لهجمة شرسة من الطبيعة لا يقف في سبيلها شيء وهم يقفون مجبرين للفرجة فليس بيدهم شيء أمام هذا العدو الذي لا يُـقـهَر ! ربما تكون آثار هذا الهجوم اشد وطأة من الضربات النووية ... قلوبنا مع جميع اليابانيين في هذه المحنة الرهيبة والتي لا يمكن وصفها فهي فاجعة مدوّية ... وندعو الله أن يخفف عنهم وأن ينهي تلك المأساة بأسرع وقت ممكن فأمامهم سنوات طويلة كي يستعيدوا جزء ممّا فقدوه خلال هذا الأسبوع ... وأدعو العزيز القدير أن يهدي حكام بلادنا العربية – حقناً للدماء الطاهرة - في إعادة حساباتهم والمسارعة بنشر العدالة الإجتماعية في ربوع الأمّـة العربية وتقليص الفساد والقمع الأمني والإستبداد لأنه لا عودة لما كان فنحن شعوب العرب عطشي وظمأي للكرامة والعزّة والرقي، ولقد جاء الله بامره ، فلا رادّ لقضاء الله إذا جاء

132
وأنا أقول بتغليظ العقوبة علي الشرفاء والحكام والمسئولين
بواسطة: مهندس إستشاري عالمعاش / حمدي حمد
بتاريخ: الثلاثاء، 15 مارس 2011 - 12:16

وأنا أقول بوجوب تغليظ العقوبة علي الشرفاء والحكام والمسئولين إن أفسدوا أو فسدوا !!!
هذا بسبب أنهم يجب ان يكونوا مثل يحتذي وأن يتحلوا بالأخلاق الكريمة والقِـيَـم والمبادئ الراقية والرحمة والعدل والمساواة وووو ... ولأن غالبية جموع المواطنين عادة تقلد هؤلاء النجوم وتربي النشئ الجديد علي هدي خطواتهم وتصرفاتهم ... لأنهم نجوم في المجتمع فيجب ان تكون إشعاعاتهم محترمة تقود الأمة نحو الرخاء والود والرفاهية والقيم الإنسانية وليس العكس



هناك أيضاً مبادئ هدّامة تحطم قيم المجتمع ومبادئه وأخلاقه مثل : " أنا وأخويا علي إبن عمّي، وأنا وإبن عمّي علي الغريب " !!! معني المثل أنه حتّي لو كان أخويا مخطئ وإبن عمي علي حق في الحالة الأولي فيكون أنا وأخويا علي إبن عمّي !!! وكذلك في الحالة الثانية فإن المثل الخايب يقول أنه حتي لو كان الغريب علي حق وإبن عمي علي باطل فأنا مع إبن عمي علي الغريب !!!! وهذا المبدأ يتنافي مع اي قِـيَـم أو دين أو اخلاق أو عدل ... وللأسف الشديد كلما نشرت هذا المعني وجدت نفوراً من الناس




أمثلة لمبادئ هدّامة أخري : " إن كان لك عند الكلب حاجة ... قوللٌه ، ياسيدي " ... وهذا المثل يحض علي النفاق والرياء وضياع كرامة الإنسان وإعتزازه بنفسه !!! يجب أن نجتهد جميعاً لتعديل هذه الثقافة الخائبة التي هدمت أجمل ما في الأمم وهي الأخلاق والقِيَم الراقية ، كذلك نحتاج تغيير ثقافتنا الدينية وغيرها من الثقافات مثل قيمة العلم والعلماء والمتعلمين وثقافة الثواب والعقاب وغيرها مما هو مغلوط لدينا أو غير صحيح


لقد إتفق العالم عبر التاريخ أنه بالأخلاق والقِـيَـم والمبادئ الراقية وبالعلم والعدالة فقط يمكن بناء الحضارات


نفس موضوع الغاز والمازوت هذا لا يختلف كثيراً عن ما حدث في وزارات التعليم بلا تربية وفي وزارة الصحة بلا صحة والزراعة بلا زراعة وووو ولقد آن الآوان لتصحيح المسار ! الحقيقة الدامغة التي يجب أن يعرفها كل مصري محب لهذا الوطن أننا نقف الآن علي قمة جبل من الفساد ومهمتنا جميعاً خلع هذا الفساد من جذوره وبناء مصر المستقبل علي نضافه ... مصر الجديدة من اجل الأجيال القادمة وشباب مصر الأبي


أبشروا يا قوم ، فإني اري علامات مبشرة علي غدْ أفضل لمصرنا المحروسة والتي كانت محبوسة ومكبوسة  وووو... يارب فك حبس نقابتي : نقابة المهندسين ، ليس من أجلي أنا ولكن من أجل مصر وشعبها ومنشآتها ومخططاتها العمرانية والمدن الجديدة والمشاريع العملاقة ... وكذلك من أجل شباب المهندسين في مصر


أنا مستعد أجوع باقي عمري ... بشرط أن أري يد فولاذية تنزل الآن علي جميع من يحاولوا زعزعة إستقرار مصر ، وهم معروفين للجميع وأيضاً نحن نعيش أحكام وقانون طوارئ وأحكام عرفية وهذا يعطي المسئولين في الدولة السماحية لدرء شر من يحاول القيام بأعمال إرهاب بنشر الفوضي والترعيب في البلد وضرب إقتصادها وإستقرارها !!! علي أن يتم محاسبة من يثبت فساده وضلوعه في هذه العمليات الإرهابية ، محاسبته بقدر وعِـظَـم جريمته ! وعلي أن يتم خلع الجنسية المصرية عنهم بعد تمام العقوبة حتي لو كانت إعدام


غير موافق علي التعديلات الدستورية وذلك للأسباب الآتية :
1- لعدم وفاء المسئولين فيما وعدوا به من أن التعديلات الدستورية سوف يتم إخضاعها للحوار المجتمعي الموسع قبل البت في الصياغة النهائية التي سيتم الإستفتاء عليها !!!! الحوار المجتمعي الدائر حالياً جاء بعد إقرار المواد وصياغتها في شكلها النهائي وطبع الإستمارات التي سيتم الإستفتاء عليها وقد كان الوعد أن يتم تلك الصياغة النهائية بعد هذا الحوار !
2- الإستفتاء يتضمن بنود أوافق عليها وأخري لا اوافق عليها وهناك بنود لم يتم تعديلها في دستور 71 وهي مرفوضة مثل نسبة ال 50 % عمال وفلاحين والبند الخاص بتعيين نائب للرئيس وعزله ووووو ... وأيضاً هناك مادة تتيح لرئيس الجمهورية الغاء مجلسي الشعب والشوري بقرار فردي منه وغير ذلك كثير من المتناقضات التي تتيح للرئيس ان ينقلب في لحظة لدكتاتور ربما اشد شراسة ومكر من سابقه خاصة وأنه لم تتح الفرصة بعد بل لم يتم فتح الباب لتكوين أحزاب وقوي سياسية رسمية من رحم ثورة 25 يناير ! وبهذا يقع المواطن في حيص بيص !!!
3- التسرع في هذا الأمر وهو أمر ليس مرضياً عنه ، لأن هذا مستقبلنا ومستقبل مصر والذي سينعم به احفادنا والأجيال القادمة لمئات السنين بإذن الله تعالي، وهي مسئوليتنا جميعاً خاصة بعد إنتزعنا أمرنا ليكون في أيدينا وليس في أيدي عملاء !!! نحن نبني دولة ليس من الصفر، ولكنها دولة تم خداع شعبها الطيب علي مدي أجيال عديدة .... فلا تفسدوا الطبخة بسبب البخل بشوية ملح

هذه هي اسبابي ارجو ان تكون مقنعة لأحرار مصر وشرفائها !!! لهذه الأسباب سأذهب إن شاء الله يوم السبت لأقول " غير موافق " !
 كنت أتمني الذهاب للتصويت لأول مرة في حياتي لأري أربعين أو خمسين مليون مصري يصوتون بحرية وشفافيه وتحت إشراف قضائي كامل وحماية الشرطة التي هي في خدكة الشعب ...ولأنهم أصرٌوا علي الإستفتاء ! فساذهب لأصوت بـ " غير موافق "

مع كل الإحترام فلقد قرأت المقال وقرأت أنك ذكرت أولئك الذين ينتمون الي مصر وهم تلك الأصابع التي تحركها إسرائيل لإثارة الفوضي !!! والسؤال هو : لماذا لا يتم تحديد إقامتهم ومنع تلك الأصابع والتي لن تخرج كما يعلم الجميع عن رأس وقيادات النظام البائد والتي تهدف وتود علي الأقل وفي أقل التقديرات لتأخير الإستقرار من أجل غسيل أموالهم وغسيل عقاراتهم ووووووووووووووووووو وربما المزيد


التعديلات الدستورية المقترحة والتي سيتم الإستفتاء عليها لم يتم طرحها للحوار المجتمعي والفقهي علي الشعب وعلي المتخصصين كما كان الوعد ! لذا سأذهب - لأشارك في أوّل تجمع ديمقراطي حر يشارك فيه الشعب فعلاً تحت مظلة القضاء المصري المحترم ودونما أعمال بلطجة أو مصادرة لراي اي إنسان - وذلك لأدلي بصوتي قائلاً : " غير موافق " ! هذا إن لم يتم في آخر لحظة الإستجابة لنداءاتنا المتكررة بتأجيل أو إلغاء هذا الإستفتاء والعودة الي خريطة الطريق المقترحة



كل واحد حر في رايه ... والفرق أن من يقول نعم { أو يقول لا } لهذا التعديل الدستوري ثم يكتشف أنه كان علي خطأ فسيكون درس للجميع وبهذا ترتقي الشعوب وهذه هي الديمقراطية وبالتأكيد مستقبل مصر كدولة محترمة بدأ الآن
حتي من سيمتنع عن التصويت ... نفس الشيء ، كلنا نتعلم الآن ممارسة حقوقنا بديمقراطية وفي النهاية لا يصح الاّ الصحيح


لن يعود الحزب الوطني ولن يركب الثورة أحد سوي من يختارهم احرار هذه الأمّة وشرفائها ... ولا عودة للخلف لأن هذا الشعب صبر طويلاً وطالما هو مستعد للتضحية بالروح والنفس والغالي فلا توجد قوة علي الأرض يمكنها التلاعب به أو فرض نفسها عليه بعد الآن ! بل إنني أكاد أري رئيسنا ومجلس شعبنا القادم يتألف من متطوعين مجاهدين أكفاء وطنيين لم يسعوا للكرسي ولكن الكرسي هو الذي يسعي لهم وأكاد أري شباب مصر وهو يراقب بعين حكيمة وخبيرة كل تصرف رسمي ويحاسب عليه المخطئ والمصيب ليصلح اي إعوجاج وليثيب اي صح


نتائج أربع إستطلاعات للراي قام بها مركز المعلومات وإتخاذ القرار بمجلس الوزراء 
http://www.idsc.gov.eg/othervotes/Other_Votes.aspx


من وجهة نظرك ما هي القضية التي يجب أن تضعها الحكومة على رأس أولوياتها ؟
1-استعادة عافية الاقتصاد، والإسراع بفتح البورصة 21 %
2-ضبط الأمن وتحقيق الأمان في الشارع المصري 61 %
3-بناء الثقة في مصداقية الاعلام الحكومي 6 %
4-احتواء المطالب الفئوية 6 %
5-توفّر السلع وضبط الأسعار 5 %
25372 عدد المصوتين مدة التصويت: من 14/03/2011 الى 16/03/2011
هل ترى أن موعد الاستفتاء على التعديلات الدستورية يوم 19 مارس مناسبا ؟
1-نعم 51 %
2-لا 44 %
3-لا أعرف 3 %
26922 عدد المصوتين مدة التصويت: من 13/03/2011 الى 13/03/2011
هل سوف توافق على التعديلات الدستورية خلال الاستفتاء المقبل ؟
1-نعم 37 %
2-لا 57 %
3-لا أعرف 5 %
68120 عدد المصوتين مدة التصويت: من 10/03/2011 الى 13/03/2011
هل تؤيد تعيين الدكتور عصام شرف رئيساّ للوزراء؟
1-نعم 95 %
2-لا 5 %
23627 عدد المصوتين مدة التصويت: من 09/03/2011 الى 10/03/2011
قبل بضع دقائق · 

فى ظل الحوار المجتمعى والإعلامى الحالى، ماذا سيكون موقفك من الاستفتاء على التعديلات الدستورية يوم السبت المقبل ؟
1-سأصوت بنعم
37 %
2-سأصوت بلا
61 %
3-لن أشارك
1 %
11859   عدد المصوتين
مدة التصويت: من 16/03/2011 الى 18/03/201

من وجهة نظرك ما هي القضية التي يجب أن تضعها الحكومة على رأس أولوياتها ؟
1-استعادة عافية الاقتصاد، والإسراع بفتح البورصة
21 %
2-ضبط الأمن وتحقيق الأمان في الشارع المصري
61 %
3-بناء الثقة في مصداقية الاعلام الحكومي
6 %
4-احتواء المطالب الفئوية
6 %
5-توفّر السلع وضبط الأسعار
5 %
25372   عدد المصوتين
مدة التصويت: من 14/03/2011 الى 16/03/2011
هل ترى أن موعد الاستفتاء على التعديلات الدستورية يوم 19 مارس مناسبا ؟
1-نعم
51 %
2-لا
44 %
3-لا أعرف
3 %
26922   عدد المصوتين
مدة التصويت: من 13/03/2011 الى 13/03/2011
هل سوف توافق على التعديلات الدستورية خلال الاستفتاء المقبل ؟
1-نعم
37 %
2-لا
57 %
3-لا أعرف
5 %
68120   عدد المصوتين
مدة التصويت: من 10/03/2011 الى 13/03/2011
هل تؤيد تعيين الدكتور عصام شرف رئيساّ للوزراء؟
1-نعم
95 %
2-لا
5 %
23627   عدد المصوتين
مدة التصويت: من 09/03/2011 الى 10/03/2011

































نتائج أربع إستطلاعات للراي قام بها مركز المعلومات وإتخاذ القرار بمجلس الوزراء 
http://www.idsc.gov.eg/othervotes/Other_Votes.aspx

موقع الإستفتاء علي النت لمعرفة اللجنة الأقرب اليك   http://www.referendum.eg/   



شاركوا في الضغط من اجل فرض حظر طيران علي نظام القذافي  http://www.avaaz.org/en/libya_no_fly_zone_3/?copy


أحد إستطلاعات الرأي عن بماذا ستصوت علي التعديلات الدستورية قام بها مركز المعلومات وإتخاذ القرار بمجلس الوزراء http://www.idsc.gov.eg/othervotes/Other_Votes.aspx


















فى ظل الحوار المجتمعى والإعلامى الحالى، ماذا سيكون موقفك من الاستفتاء على التعديلات الدستورية يوم السبت المقبل ؟
1-سأصوت بنعم
37 %
2-سأصوت بلا
61 %
3-لن أشارك
1 %
11859   عدد المصوتين
مدة التصويت: من 16/03/2011 الى 18/03/201


كيرى يعلن تجميد 31 مليار دولار من أموال مبارك بواشنطنhttp://www.youm7.com/News.asp?NewsID=371433

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق